أنا الحب ال كان


ثقافى أجتماعى رياضى ترفهيى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تكتشف الصديق العدو؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 4892
السٌّمعَة : 344
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: كيف تكتشف الصديق العدو؟   الجمعة 10 يونيو - 15:29

كيف تكتشف الصديق العدو؟

مصطلح الصديق العدو يشير بساطة إلا أن الأصدقاء لم يعدوا أصدقاءً حقيقين،كما أن ما بداخلهم ليس هو الظاهر على وجوههم
في تلك الحياة المعقدة التي نعيشها ظهر مفهوم الصديق العدو، وقد نظن أن كل العلاقات يمكن تصنيفها بسهولة، إلا أننا في بعض الأحيان نجد صعوبة في التميز بين الصديق والعدو.
فإن مصطلح الصديق العدو يشير بساطة إلا أن الأصدقاء لم يعودوا أصدقاءًا حقيقين، كما أن ما بداخلهم ليس هو الظاهر على وجوههم.

وفيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في اكتشاف الصديق العدو:
1 – انتبه إلى تصرفاتك عند حضور الصديق العدو، هل تت في في قضاء الوقت معه؟ هل تنزعج كلما اقترب ناحيتك؟ هل تتحدث عنه بسوء مع الآخرين؟ هل تشعر بتنافس عندما يتحدث عن عمله أو هواياته وربما حياته العاطفية أو المالية؟، فإذا كنت تتصرف هكذا، فاعلم أن صديقك يحتمل أن يكون هو الصديق العدو.

2 – ثق في ردود أفعالك المبدئية، حيث إن المشاعر الأولى التي نتخذها عن الأشخاص والمواقف تتصف بالدقة والشفافية، فالملاحظات الغير خاضعة للرقابة هي ما تعطينا المعلومات التي نحتاجها لتصنيف شخص ما باعتباره صديق عدو.

3- قد يقوم صديقك بعض الأفعال التي تضايقك إلى حد ما، كما يجب أن تحرص على ملاحظة ردود الفعل الأولية له وتحلل التساؤلات والاستفهامات التي تطرحها في داخل نفسك مما سيساعدك على اكتشاف طبيعة صديقك.

4 – لا تجعل أي فعل يضايقك من صديقك يجعلك تحكم عليه بأنه صديق عدو، ولتقدم بعض الأعذار في البداية فإن استمر على سلوكه العدواني معك وتجاهله لك وبطريقة سلبية فالأمر سيتغير من أعذار إلى أمر آخر.

5 – يجب أن تعترف بأنك تملك مشاعرا متناقضة، حيث إن الصديق العدو لديه بعض الإيجابيات وبعض السلبيات، والإيجابيات أكثر من السلبيات، كما أن علاقات الحب والكراهية نمط نموذجي للصديق العدو.

6 – يجب أن تتأكد بنفسك قبل الحكم النهائي وغالباً ما يكون هذا الأمر عن طريق وجود طرف ثالث يساعدك في الحصول على رؤية واضحة حول علاقتك بهذا الصديق مما سيمكنك من إطلاق حكمك النهائي.

انا انا انت انت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika21.ahlamoontada.com
 
كيف تكتشف الصديق العدو؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنا الحب ال كان :: مشاكل المجتمع والاسره :: الصداقه-
انتقل الى: