أنا الحب ال كان


ثقافى أجتماعى رياضى ترفهيى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل شعرت يوما بأن ثمة شيء ينقصك في الحياة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 4892
السٌّمعَة : 344
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: هل شعرت يوما بأن ثمة شيء ينقصك في الحياة؟   الجمعة 16 مارس - 18:56




هل شعرت يوما بأن ثمة شيء ينقصك في الحياة؟ هل تشعر بالخواء أحيانا ولا تجد شيئا ذا قيمة تفعله؟
إذا كنت تشعر بتلك الأعراض، مرحبا بك في نادي (المشتتين)! وعليك مراجعة طبيب متخصص في "التركيز" ولتوفير (المشوار) عليك، أحضرنا لك الطبيب كي يصحبك خلال السطور القادمة من خلال نصائحه الخمسة للتركيز على نفسك..

يقول طبيب التركيز:
إن تعلمك التركيز على نفسك بدلا من الآخرين ربما يكون المفتاح الذي كنت تنشده! ولسوف أشرح لك في خمس خطوات كيف تركز على نفسك. لكن دعني أشخص لك الحالة أولا.
اذا كنت ممن يقارن نفسه بالآخرين ثم تشعر بالاحباط السريع فينبغي التوقف عن هذه العادة السيئة، فالمقارنة لن توصلك إلى ما تصبو إليه. بل على العكس فبدلا من أن توصلك إلى النجاح المنشود، فإنك ستصطدم بالإخفاق والألم المترتب عليه.

أما عن الخيار الأفضل فهو أن تركز على ذاتك وأحتياجاتك ورغباتك. فأنت أنسان فريد ينبغي أن يكون لك منهاج خاص بك في الحياة. صدقني هذا سوف يساعدك على تحسين صورتك الشخصية أمام نفسك أولا ثم أمام الآخرين لأنك تركز على تطوير نفسك بدلا من محاولة التغلب على شخص آخر في سباق مجهول!

إن تعلمك التركيز على نفسك بدلا من التركيز على آخرين ليس بالمهمة السهلة. لأننا في كثير من الأحيان نركز على العائلة أو الأصدقاء إلى درجة أننا لا نعرف كيف نبدأ التركيز على خياراتنا وقراراتنا التي تحدد حياتنا. هذا لا يعني تهميش العائلة والأصدقاء. لكن ينبغي لك أن تعرف إلى أي مدى يحددون هم حياتك!
وأخيرا...قبل أن يستبد بكم الملل وتغادروا العيادة قبل دفع الفاتروة (يا حبايب) دعونا نتعلم الخطوات الخمسة...للتركيز على أنفسنا...ونستمتع بحياة هنيئة...

الخطوة الأولى : وقت لي وحدي

خصص ساعة يوميا بعنوان "وقت لي وحدي" أو أي اسم آخر أنت تحبه. خلال هذا الوقت ركز بشكل كامل على نفسك وعلى الأشياء التي تحتاجها أو ترغب في تحسينها وتطويرها. فكر في الأشياء الهامة بالنسبة لك. احلم أحلاما كبيرة وحدد بعض الخطوات الصغيرة التي يمكنك فعلها من أجل تحقيق تلك الأحلام. مهما كانت تلك الأحلام اكتبها ولا تخجل من نفسك فلن يراك احد إلا الله.
طريقة تنفيذ "وقت لي وحدي" يمكن أن تكون كيفما تريد. مثلا وأنت جالس في شرفة المنزل، أو في صالة الجلوس، في بانيو الحمام تستمتع بحمام جاكوزيSmile، أثناء نزهة خفيفة في حديقة أو على شاطئ البحر، وأنت مستلق على السرير أو أنت تضعين طلاء الأظافر (خاص بالآنسات طبعا يا شباب!).
أي شيء يشعرك بالاستمتاع وأنت تفعله وتحب أن تفعله يمكن أن يكون قاعدة انطلاق لتلك الساعة.

الخطوة الثانية : لا تعتمد على الآخرين

أنتبه إلى أحتياجاتك الفيزيائية والمعنوية والصحية. وتذكر أن أعتمادك على شخص أخر لتحقيق رغباتك لن يقودك إلا إلى التبعية لذلك الشخص ومزيدا من الشعور بالإحباط والاستياء.
أنت تمتلك القوة بداخلك لتحقيق أحتياجاتك والطريقة الوحيدة لكي تحقق تلك الاحتياجات هي أن تعتمد على نفسك.

الخطوة الثالثة : وقود صحي

زود عقلك وجسدك بوقود صحي مناسب. لا تتوقع أن يقوم عقلك بوظائفه بشكل فائق ما لم تزوده بالوقود اللازم لكي يعمل بكفاءة كاملة (مثل محرك الديزل).
أستمع إلى القرآن فلن تجد أفضل من الأستماع إلى القرآن للحصول على راحة نفسية وصفاء ذهني إذا ما أسترخيت وتدبرت معانيه.
أحرص على تغذية عقلك بقراءة كتب ومجلات وصحف مفيدة وذات جودة عالية من حيث المعلومات وطريق الكتابة وأبتعد عن الكتابات التافهة.
وإذا أردت أن ترفه عن نفسك فاقرأ كتبا ترفيهية تساعد في بناء عقلك وروحك أيضا وليس كتابا لا تفيد ولا تسمن من جوع. وقلل من مشاهدتك للتلفاز وأنفِق وقتا أطول في متابعة أمور تستحث تفكيرك بدلا من مشاهدة مسلسلات أو أفلام طوال اليوم.
ألعب ألعاب الألواح (مثل الشطرنج، الضامة، الطاولة، المونوبولي) لكي تنمي تفكيرك وذكاءك بدلا من ألعاب الفيديو التي تقمع التفكير وتساعد على تربية ثقافة عنف داخل صندوق دماغك الجميل.
أحرص على تغذية جسدك بالأطعمة الجيدة مثل الفواكه والخضروات الطازجة، الحبوب الكاملة، وبروتين اللحوم. وأشرب الكثير من الماء للحفاظ على جسدك رطبا بشكل تام.

الخطوة الرابعة : الهواية خير من الكسل

أقضى وقتا كل يوم في فعل شيء تحبه كهواية مثلا. مهما كانت الهواية التي تحبها، فمن المهم من أجل صحتك أن تنغمس في هواية إبداعية مثل البستنة، طلاء أجزاء من المنزل (وليس كله لكي لا يحقد عليك النقاشون) ، طلاء اللوحة، نحت الخشب والفخار وجميع الهوايات التي تشجع على الإبداع الخاص بأستخدام اليدين.

الخطوة الخامسة : مفكرة العرفان

أجعل لك مفكرة يومية بعنوان "مفكرة العرفان". أبدأ كل يوم بسرد خمسة أشياء فريدة تشعر تجاهها بالأمتنان في مفكرتك وأختم ذلك اليوم بنفس الطريقة. لن يمضي وقت طويل قبل أن تجد أنك تنفق وقتا أطول من حياتك في التفكير في الأشياء الأيجابية في الحياة بدلا من التوقف عند التفكير في العوائق السلبية التي تعترض طريقك.
التركيز على نفسك يساعدك إعادة شحن بطارياتك واستعادة طاقاتك التي كمنت منذ فترة طويلة. التركيز سوف يساعدك على استعادة توازنك في الحياة وجعل حياتك أكثر سعادة
أبدأ من اليوم في التركيز على نفسك وأحصل على (غد) أفضل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika21.ahlamoontada.com
فاطمة الزهراء
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1508
السٌّمعَة : 249
تاريخ التسجيل : 15/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل شعرت يوما بأن ثمة شيء ينقصك في الحياة؟   الأربعاء 28 مارس - 2:08

نصيحة جيدة ومفيدة جدا
لأننا كثيراً ما ننسى انفسنا فى زحمة الحياة ومشاكلها وهذا ما يجعلنا فى وقت نشعر بأن شىء ينقصنابصرف النظر عما نفعله له قيمة من عدمه
هذا الشىء الذى ينقصنى هوأنا وطريقى أو خطوةلى وقت لى وحدى خطوة جيدة جدا
لابد فعلا ألا ننسى أنفسنا
موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل شعرت يوما بأن ثمة شيء ينقصك في الحياة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنا الحب ال كان :: مشاكل المجتمع والاسره :: ماهى مشكلتك نساعدك فى حلها من فضلك اكتبها لنا-
انتقل الى: